000 | 01445nam0a22001931i 4500 | ||
---|---|---|---|
001 | 51862 | ||
005 | 20241118153657.0 | ||
090 | _a51862 | ||
100 | _a20241117 aray50 | ||
101 | _aara | ||
102 | _cDZ | ||
200 | 1 | _aتطور ألية حل البرلمان في النظام الدستوري الجزائري | |
210 | _d2024 | ||
328 |
_bماستر- ل م د _cالعلوم القانونية _d2024 _eجامعة محمد الشريف مساعدية |
||
330 | _aبعد أن ألقينا نظرة على مختلف الدساتير الجزائرية نستخلص أن الحل سلاح خطير بيد رئيس الجمهورية ،ورغم خطورته إلا أنه يحقق التوازن بين السلطتين التنفيذية و التشريعية هذا من جهة ، ومن جهة أخرى وضع المؤسس الدستوري الجزائري جملة من القيود لتنظيم هذا الإجراء. توصلنا أيضا إلى أن النظام الدستوري الجزائري تبنى نوعين من الحل ،الحل الرئاسي و الحل التلقائي و الآثار المترتبة عنهما واحدة و المتمثلة في انه في حالة حل المجلس الشعبي الوطني يتم تكوين مجلس جديد. | ||
700 | 0 | _aصيد نادية + ثليجان بوثينة | |
852 | _jM/ADM/50/24 | ||
856 |
_uhttp://41.111.198.133/Z/M.ADM.50.24.pdf _zالفهرس |
||
942 | _cTH |