دور التكنولوجيا في تحديث العملية الانتخابية في التشريع الجزائري

Main Author: شابي وئام+ عدولي رحمة, AuthorLanguage: Arabic.Country: DZ.Publication: 2023Abstract: تعتبر اليقظة التسويقية من المفاهيم الحديثة التي توليها مختلف الإدارات اهتماما كبيرا لما لها من دور في الكشف المبكر عن العوائق التي قد تعترض نشاط المؤسسات, ففي عصر كثرت فيه التغيرات المتسارعة و التحديات المستمرة تواجه المؤسسة الخدمية عدة تغيرات سريعة ومفاجئة في بيئتها الداخلية و الخارجية نتيجة عوامل مختلفة ، مما يتسبب في حدوث أنواع عديدة من الأزمات ، الأمر الذي يتطلب من إدارتها البحث عن أنماط وطرق إدارية جديدة للحد من الآثار السلبية لها والعمل على إيجاد طرق للتعامل معها ، و قد اخترنا هذا الموضوع للوقوف على دور اليقظة التسويقية في تحقيق إدارة مثلى للأزمات التسويقية و قمنا بالدراسة الميدانية في الوكالات التجارية لمتعاملي الهاتف النقال ( أوردو-موبيليس-جازي )بولايتي سوق أهراس و عنابة بحكم نشاطهم و سياستهم التسويقية التي جعلتهم يمتلكون عددا كبيرا من الزبائن ، و تم الاعتماد على الاستبانة حيث استهدفنا عينة قصدية من 30 إطارا و مسيرا و اتخذنا المنهج التحليلي الوصفي كأداة للدراسة و استخدام البرنامج الإحصائي Spss22 لتحليل البيانات و اختبار الفرضيات ، و تم التوصل إلى وجود فعالية في اليقظة التسويقية بمتوسط حسابي قوي جدا كما أن النتائج التي توصلنا إليها تبين أن إدارة الأزمات تتم عبر ثلاثة مراحل أساسية : قبل ، أثناء و بعد حدوثها و تتم معالجتها بالاعتماد على استراتيجيات تقليدية و أخرى غير تقليدية. .Online Resources:الفهرس
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)

تعتبر اليقظة التسويقية من المفاهيم الحديثة التي توليها مختلف الإدارات اهتماما كبيرا لما لها من دور في الكشف المبكر عن العوائق التي قد تعترض نشاط المؤسسات, ففي عصر كثرت فيه التغيرات المتسارعة و التحديات المستمرة تواجه المؤسسة الخدمية عدة تغيرات سريعة ومفاجئة في بيئتها الداخلية و الخارجية نتيجة عوامل مختلفة ، مما يتسبب في حدوث أنواع عديدة من الأزمات ، الأمر الذي يتطلب من إدارتها البحث عن أنماط وطرق إدارية جديدة للحد من الآثار السلبية لها والعمل على إيجاد طرق للتعامل معها ، و قد اخترنا هذا الموضوع للوقوف على دور اليقظة التسويقية في تحقيق إدارة مثلى للأزمات التسويقية و قمنا بالدراسة الميدانية في الوكالات التجارية لمتعاملي الهاتف النقال ( أوردو-موبيليس-جازي )بولايتي سوق أهراس و عنابة بحكم نشاطهم و سياستهم التسويقية التي جعلتهم يمتلكون عددا كبيرا من الزبائن ، و تم الاعتماد على الاستبانة حيث استهدفنا عينة قصدية من 30 إطارا و مسيرا و اتخذنا المنهج التحليلي الوصفي كأداة للدراسة و استخدام البرنامج الإحصائي Spss22 لتحليل البيانات و اختبار الفرضيات ، و تم التوصل إلى وجود فعالية في اليقظة التسويقية بمتوسط حسابي قوي جدا كما أن النتائج التي توصلنا إليها تبين أن إدارة الأزمات تتم عبر ثلاثة مراحل أساسية : قبل ، أثناء و بعد حدوثها و تتم معالجتها بالاعتماد على استراتيجيات تقليدية و أخرى غير تقليدية.

There are no comments on this title.

to post a comment.